قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (176) بتاريخ 30/1/2023 بشأن تحديد بدائل سداد قيم قطع الأراضي بالدولار الأمريكي وكذا منح خصم عند السداد الفوري لكامل القيمة بالدولار الأمريكي تحويلا من الخارج.

القــرار :

الموافقة على السداد بالدولار الأمريكي لكافة قطع الأراضي المطروحة من خلال الهيئة فيما عدا الأنشطة (الصناعية، الورش، المخازن) وفقاً للاَتي:

§        البديل الأول :-

في حالة السداد الفوري لكامل القيمة البيعية بالدولار الأمريكي تحويلا من الخارج يتم خصم نسبة 15% من الثمن الإجمالي لقطعة الأرض.

§        البديل الثانى :

إحتساب الأقساط بالجنيه المصري مُحملة بالفوائد البنكية (الفائدة المُعلنة من البنك المركزي المصري يوم إستحقاق القسط على الرصيد المدين) على أن يتم السداد بالمُعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم إستحقاق القسط ويتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ إستحقاق القسط والفائدة حتى تاريخ السداد بسعر الفائدة عاليه، وعلى أن لا تزيد مدة سداد الأقساط عن 3 سنوات (كحد أقصى).

البديل الثالث:

احتساب الأقساط على دفعات متساوية بالدولار الأمريكي مُحمله بالفوائد البنكية بسعر متوسط فائدة الشهادات الدولارية بالبنوك الحكومية يوم إستحقاق القسط علي الرصيد المدين ويتم حساب غرامة التأخير علي سداد القسط والفائدة من تاريخ إستحقاق القسط والفائدة حتي تاريخ السداد بسعر الفائدة عاليه .

وقد وجه مجلس إدارة الهيئة إلى تطبيق الأولوية فى التخصيص لأى مستثمر مصرى أو أجنبى يبدى الرغبة فى التخصيص بالدولار تحويلات من الخارج.

 

  التاريخ   :   2023. 01. 30.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة