قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (173) بتاريخ 12/11/2022 بشأن إقرار بعض الحوافز والتيسيرات لزيادة الطلب على تخصيص الأراضي الإستثمارية ببعض المدن الجديدة.

القــرار :

الموافقة على إقرار تيسيرات بقطع الأراضي (الخدمية - العمراني المتكامل) التي يتم طرحها ضمن الفرص الإستثمارية بمدن (الفيوم الجديدة - غرب قنا - الفشن الجديدة - ملوي الجديدة - توشكي الجديدة - أخميم الجديدة - سلام مصر - رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - أسوان الجديدة - برج العرب الجديدة - أكتوبر الجديدة) وفقاً للآتي:-

1.      إستثناء المدن المذكورة من شرط تقديم سابقة الخبرة عند التقدم للحصول على الأراضي علي أن يكون هذا الإستثناء إستثناءاً مؤقتاً لحين خلق الطلب علي الأراضي الإستثمارية بتلك المدن .

2.   تخفيض كل من: جدية الحجز التي يتم سدادها عند تقديم الطلب لتصبح 5% بدلاً من 10% وكذا نسبة إستكمال الدفعة المقدمة (وفى حالة التزاحم يتم التخصيص لأعلى جدية حجز)، وذلك وفقاً للبيان التالي:-

 

النشاط

الأنشطة الخدمية

النشاط العمراني

(التعلىمي - الصحي - الفندقي - النوادي)

(التجاري - الإداري - وغيرها)

حتى خمسين فدان

أكبر من 50 إلى 200 فدان

جدية الحجز

(عند تقديم الطلب)

5%

نسبة إستكمال الدفعة المقدمة (كحد أدنى)

5%

10%

10%

5%

 

3.    منح فترة سماح قدرها ستة أشهر من سداد الأقساط ليستحق أول قسط خلال عام من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص وذلك شريطة إستصدار القرار الوزاري أو الترخيص خلال فترة السماح  على أن يتم سداد الفوائد المستحقة عن تلك الفترة.

4.    منح الشركات التي تنتهي من تنفيذ وتشغيل كامل المشروعات بقطع الأراضي الخدمية قبل انتهاء المدة الأصلية المقررة للتنفيذ بحد أدني عام نسبة خصم 5% من قيمة الأرض بما لايقل عن تكلفة المرافق.

5.    منح المشروعات العمرانية المتكاملة بمساحة 20 فدان فأكثر مهلة إضافية للتنفيذ لمده عام واحد يضاف لمده التنفيذ المسموح بها للمشروع.

تسري تلك التيسيرات على قطع الأراضي الإستثمارية التي يتم طرحها بالموقع الإلكتروني للهيئة بعد صدور القرار.

  التاريخ   :   2022. 11. 12.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة