قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (145) بتاريخ 12/10/2020 بشأن وضع إليات للتعامل مع السادة المستثمرين بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة

القــرار :

الموافقة علي ان تكون الإليه الخاصة بالتعامل على المنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة والمبرم بشأنها البروتوكول المؤرخ فى 4/7/2018 وفقاً للتالى :-

v  يتم الاعلان عن كافة قطع الاراضي المتاحة للاستثمار والتي لم يتم تخصيصها وذلك بالمنطقة الشاطئية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة لمدة أسبوع على ان يشمل الاعلان على ( الموقع – إشتراطات البناء – نسبة حصة القوات المسلحة) ولا يشمل على السعر.

v  يتقدم المستثمر بطلب لتخصيص قطعة الأرض ويشمل طلب المستثمر (قطعة الأرض محل الشراء – السجل التجاري – صحيفة الإستثمار – عناوين المراسلات – سعر المتر المربع من قطعة الأرض وفقاً لعرض المستثمر – سابقة الأعمال – الملاءه الماليه والمركز المإلي  - قيمة التكلفة الانشائية للمتر المربع مبانى من حصة وزارة الدفاع كامل التشطيب وهى 30% للمنشآت بأنواعها سكنية كانت أو خدمية أو فندقية - حصة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بما لايقل عن 15% من إجمالى المسطحات البنائية من مكونات المشروع)

v    تتولى لجنة التسعير بالهيئة تحديد قيمة كل من :-

-         قيمة المتر المربع من الأراضي الخاصة بالمشروع مع مراعاه أية أعمال أو تكإليف ماليه منفذه بالموقع .

-         قيمة المتر المربع مباني كاملة التشطيب لكافة الانشطة.

-         مع مراعاة سرية تحديد القيمتين المشار إليهما .

v  يتم تشكيل لجنة بقرار يصدر من السيد أ.د.م / الوزير برئاسة أحد نواب رئيس الهيئة وتضم اللجنة أعضاء (فنية - قانونية – مإليه – عقارية ) لدراسة العروض المقدمة من الشركات وتتولى اللجنة التالى :

§  التحقق من سابقة الخبرات المقدمة من المستثمر ويشترط ان يكون المستثمر من قام بشراء او تطوير مساحة لا تقل عن المساحة محل طلبه وله ان يقدم ما يفيد سلامة وصحة موقفه مع الجهات السابق التعامل معها فى تطوير مشاريعه السابقة ويجوز للجنة ان تنقص المساحة محل الطلب بما يتفق مع المساحة التى قام المستثمر بتطويرها حال عدم تماثل المساحات .

§  التفاوض مع المستثمر للوصول الى اقصى نسبة ممكنه لصالح الهيئة بحيث لا تقل حصة الهيئة وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة عن 45% من المسطحات البنائية للمشروع وفقاً لأعلى إشتراطات بنائية ممكنة وأعلى معامل إستغلال ممكن بما لا يتعارض مع قيد الارتفاع المفروض من القوات المسلحة .

§  يتم المفاضلة بين السعر المحدد من لجنة التسعير لقطعة الأرض وسعر المتر المحدد من المستثمر ويتم اختيار السعر الاعلى ويكون هو السعر الواجب التعامل به .

§     تتولى اللجنة اجراءات  التزاحم على قطعة  الأرض وتكون الأولويه كالتالى :-

1.    لمن سيقوم بمنح الهيئة اعلى نسبة مسطحات مبنية من المشروع ممكنه بعد تقييمها مالياً  .

2.  في حال التساوي في البند (1) فتكون الأفضلية لمن سيقوم بسداد أعلي مبلغ مإلي إضافي بجانب المسطحات البنائية .

v    يتم مراجعة وإعتماد توصيات اللجنة المشار إليها من اللجنة العقارية الرئيسية

v    تكون حصة الهيئة وفقاً للتالى :-

§   قيمة الأرض - (حصة القوات المسلحة × التكلفة الإنشائية (للمتر)2 المسطح مباني) وتكون باقي المستحقات الماليه من نصيب الهيئة.

v  فى حال الوصول لنسبة أو قيمة معتمده يتم إخطار المستثمر بسداد قيمة 10% من إجمالى حصة الهيئة خلال ستون يوماً من تاريخ إصدار المطالبه الماليه وفى حال عدم السداد يتم الحفظ دون حاجة الى انذار او تنبيه .

v  يلغى الوعد بالبيع (كليا أو جزئيا) لأي من قطع الأراضي محل التفاوض حال إحتياج الهيئة لها أو إذا اقتضت المصلحة أو الضرورة ذلك ما لم يقم العميل بتوقيع العقد ؛ كما ان التقدم بطلب أو التصديق من قبل الأمانة العامة لوزارة الدفاع لا يعطي العميل أية أحقيه في التعامل علي الأرض.

v  تكون الشركات مسئوله مسئوليه كامله عن صحة المستندات المقدمة منها وفي حالة ظهور خلاف ذلك فتنعقد المسئولية المدنيه والجنائيه علي عاتق تلك الشركة .

v    في حال عدم الإلتزام بعد الموافقة علي التخصيص يتم خصم نسبة 50% من مبلغ جدية الحجز.

 

 

  التاريخ   :   2020. 10. 12.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة