قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم (142) بتاريخ 1/9/2020 مذكرة إضافة وتعديل بعض الضوابط الواردة بقرارات مجلس ادرة الهيئة أرقام (125- 128 - 130) لسنة 2019 و 134 لسنة 2020 م بشأن ضوابط تخصيص الأراضي بالامر المباشر للسادة المستثمرين بالمدن الجديدة.

القــرار :

الموافقة علي اضافة وتعديل بعض ضوابط قرارات مجلس ادارة الهيئة بجلساتها أرقام 130 لسنة 2019م و 134 لسنة 2020م بشأن آليات تخصيص الأراضي بأنشطة مختلفة وفقاً لنظام التخصيص المباشر ووفقا للسلطات المخولة لمجلس ادارة الهيئة علي النحو التالي:-

1.      إلغاء القرعة العلنية التي تتم بين العروض المتساوية في حالات التزاحم في حالة كون أحد هذه العروض المتساوية والمقدمة للتعامل علي قطعة الأرض مقدم من الجار الملاصق لقطعة الأرض المطروحة شريطة سلامة كامل موقف الأرض الأصلية وفي حال وجود أكثر من جار المجاور  وتم التساوي بين العروض يتم عمل قرعة بين الجيران .

2.      تعديل الحد الأدني للدفعة المقدمة ليكون 10% (بنسبة 5% جدية و 5% مقدم تعاقد) للأراضي التي يتجاوز ثمنها مليار جنيه أياً كان النشاط أو المدينة المطروح بها قطعة الأرض.

3.      تعديل سداد الأقساط المستحقة علي قطعة الأرض ليكون سنوياً في حالة طلب المخصص له قطعة الارض ؛ أو تجاوز ثمن الأرض مليار جنيه فأكثر أياً كان النشاط أو المدينة المطروح بها قطعة الأرض، ويعتبر السداد علي أقساط نصف سنوية أحد عناصر المفاضلة في حالات التزاحم.

4.      لا يجوز سداد جدية الحجز وثمن الأرض إلا بعملة السداد الوراده بالطلب.

5.      في حال التساوي بين مقدمي العروض تكون الأولوية لصاحب أعلي نسبة  للمتبقي من ثمن الأرض خلال المهلة التي يحددها مجلس الإدارة أياً كانت عملة السداد "جنيه / دولار " وبما لا يقل عن الدفعة المقدمة المحدده لكل نشاط .

يتم العمل بالآليات والضوابط السابقة من تاريخ العرض وموافقة المجلس.

  التاريخ   :   2020. 09. 01.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة