قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم(135)بتاريخ 16/3/2020 بشأن الموافقة علي الشراء من السادة ملاك الأراضي راغبي البيع وذلك نظير مقابل عيني أو نقدي الواقعة بالشريط السياحي وموقف أراضي نجع الشيخ محمد وذلك بمدينة أسوان الجديدة

القــرار :

الموافقة على الاتي: -

1.    إعتماد سعر متر بيع الأراضي الزراعية بواقع 175ج / م2 للأراضي الواقعة على نهر النيل طبقاً لما حددته اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 66 بتاريخ 10/1/2016 .

2.    الشراء من السادة راغبي البيع (بمقابل عيني أو نقدي) (من السادة ملاك الأراضي الواقعة على نهر النيل داخل مشروع قرار نزع الملكية) على أن يقوم جهاز مدينة أسوان الجديدة بالتنسيق مع مديرية المساحة منعاً لازدواج الصرف عن ذات الأراضي التي تم شرائها وإجراء التسويات المالية اللازمة بين جهاز المدينة ومديرية المساحة بأسوان شريطة أن يكون مالك بمستند رسمي.

3.    تفويض السيد المهندس / رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة في الموافقة على الطلبات المقدمة من السادة ملاك الأراضي داخل مشروع قرار نزع الملكية بالإبقاء على مشروعاتهم المتوافقة مع المخطط العام للمشروع بعد أخذ موافقة قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة مع الأخذ في الإعتبار تحصيل مقابل التحسين لمن يتم الإبقاء على مشروعه وفقا لما تقرره اللجنة المختصة بالتسعير.

4.    إضافة إمكانية الشراء (بمقابل عيني) لمن يرغب من السادة ملاك أراضي تعويضات النوبيين على ما ورد بقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 103 بتاريخ 26/2/2017 وطبقا للسعر والضوابط الموضحة به .

5.    العرض على مجلس الوزراء للبت في صرف التعويضات اللازمة (منشآت ـــ مغروسات ومزروعات - .....) لأهالي نجع الشيخ محمد من عدمه في ضوء موقف تلك الأراضي وطبقاً للمستندات الواردة من الوحدة المحلية لقرية غرب أسوان بتواجدهم قبل صدور القرار الجمهوري لإنشاء المدينة.

  التاريخ   :   2020. 03. 16.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة