قرار مجلس إدارة الهيئة بجلستة رقم (124) بتاريخ 30/12/2018 بشأن الاتى :

الطللبات المقدمة من بعض الجمعيات لفتح باب التعامل للساده الأعضاء ، وكذا أصحاب أراضى الخدمات لإنهاء كافة الإجراءات وإستصدار تراخيص البناء لأراضى الخدمات المباعة والإنتهاء من تنفيذ كافة عناصر المشروع وذلك فى ضوء قيام تلك الجمعيات بالتصرف فى أراضى الخدمات بالمزاد دون الرجوع للهيئة أو عدم تحقق الشرط الخاص بضرورة بلوغ نسبة الإنجاز 60%.

القــرار :

 الموافقة علي الاَتي :

تعديل الشرط الخاص بتحقق نسبة الإنجاز الصادر به قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 74 بتاريخ 22/4/2014 ليكون (40%) بدلاً من (60%) وذلك لأى عمليات بيع سابقة او لاحقة لقرار مجلس إدارة الهيئة ، مع الإبقاء على باقى الضوابط الوارده بالقرارين رقمى (74 ، 119) .

إقرار بمضمون محاضر جلسات المزاد التى تمت من قبل تلك الجمعيات والمقدمة منها والمحدد بها عدد قطع الأراضى الخدمية المباعة وقيمة البيع بشرط أن تكون معتمدة من الإتحاد التعاونى الإسكانى المركزى .

قيام الجمعيات بسداد نسبة (50%) من الفرق بين قيمة المزاد والتخصيص محملاً بالأعباء من تاريخ البيع حتى تاريخ السداد ، ويستثنى من ذلك الأراضى التى تتقدم الجمعية بما يفيد عدم قيام المباع له الأرض بإستكمال الإجراءات والسداد مع تقديم المستند الدال على ذلك مع تعهدها بسداد قيمة مايخص الهيئة من ناتج إعادة البيع .

فى حالة تحقق الشروط أرقام (1 ، 2 ، 3) يتم منح تلك الجمعيات مهلة قدرها ستة اشهر بدون مقابل للتنفيذ واستصدار التراخيص  ، على أن يتم تطبيق قرار مجلس الإدارة بجلسته رقم (115) بتاريخ 19/2/2018 فور إنتهاء مهلة الستة أشهر.

 

 

  التاريخ   :   2018. 12. 30.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة