قرار مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجلسته رقم (119) بتاريخ 5/6/2018 بشأن تعديل الموضوع رقم (3) مايستجد من أعمال من محضر الإجتماع رقم 112 بتاريخ 11/12/2017 بشأن تخصيص بعض الأراضي بالمنطقة الصناعية لمدينة العلمين الجديدة للمطورين .

القــرار :

التعــــديل : ليصبح القرار كالآتى :

الموافقة علي تخصيص اراضى بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة للمرحلة الأولى فقط بالشروط الآتية :

§        توافر الملاءة المالية وسابقة الخبرة للمتقدم فى تطوير مناطق صناعية مماثلة .

§        ألا تقل المساحة المخصصة لكل منهم عن (2 مليون متر مربع) ويتم تسليم الأرض على مراحل على ألا تزيد مساحة المرحلة عن (500 الف متر مربع) ولايتم تسليم المرحلة التالية للمرحلة الأولى إلا بعد التحقق من اثبات الجدية والإلتزام بالبرنامج الزمنى المتعاقد عليه وفى حالة عدم إلتزام الشركة بتنفيذ أى من المراحل فى موعدها وعدم اثبات الجدية تطبق القواعد ويحق للهيئة اعادة تخصيص المراحل الغير مسملة لمطور آخر .

§        تلتزم الشركة بإعداد المخطط لكامل مساحة الأرض وتقديمه للهيئة خلال (3شهور) من تاريخ استلام المرحلة الأولى لإستصدار القرار الوزارى اللازم لإعتماد التخطيط والتقسيم لكامل المساحة .

§        تلتزم الشركة بإعداد التصميمات لشبكات الطرق والمرافق الداخلية الواقعة داخل حدود الأرض بالكامل وأعتمادها من الهيئة خلال 4 شهور من تاريخ استلام المرحلة الأولى .

§        تلتزم الهيئة بتوصيل المرافق الرئيسية اللازمة للمشروع على حدود الأرض وطبقاً لإحتياجات كل مرحلة من (طرق ، مياه ، صرف صحى، اتصلات ، اما الكهرباء فيتم توصيلها لأقرب موزع او محطة محولات) وطبقاً لبرنامج زمنى يتم الأتفاق عليه بين الهيئة والشركة .

§        يتم التخصيص بسعر 250ج/م2 وهي قيمة تكلفة المرافق و ليس بالتسعير ويتم السداد كالاَتي :

§        دفعة مقدمة قدرها 10% من ثمن المرحلة الأولي تسدد خلال شهر من تاريخ إخطار الشركة بالموافقة علي التخصيص .

§        فترة سماح قدرها عامين من تاريخ سداد مقدم الثمن .

 

 

 

§        سداد باقي الثمن و قدرة 90% علي خمس أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة قدرها 10% علي أن تتحمل وزارة المالية بفارق قيمة الفائدة المعلنة من البنك المركزي وتحتسب من تاريخ سداد مقدم الثمن علي أن يبدأ سداد الأقساط بعد فترة السماح .

§        مدة تنفيذ المرحلة الأولي لا تزيد عن 30 شهر تبدأ من تاريخ صدور اول قرار وزارى بإعتماد التخطيط والتقسيم لكامل المساحة علي أن تدرس المدة الزمنية لباقي المراحل في حينه .

  التاريخ   :   2018. 06. 05.
 
 
 

عوده لصفحة قرارات مجلس الإدارة

 
 
عدد زوار الموقع

جميع الحقوق محفوظة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة